التأمين على الصحةقسم التأمينات

أهمية التأمين الصحي في زمن الكورونا للحامل والأسرة والاجراءات اللازمة

احتل قطاع الصحة في العامين الأخيرين اهتمام موسع مع ظهور فيروس كوفيد 19، فأصبح يبحث الجميع عن شراء وثائق التأمين الصحي في زمن الكورونا، وبات من الضروري أن يحصل الفرد على رعاية وعناية طبية، حيث تعد الوقاية من الفيروس جزء من الحماية من العدوى، كما يجب معرفة كيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الكورونا.

التأمين الصحي في زمن الكورونا 

في بادئ الأمر وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة خطوط عريضة واستراتيجية فعالة للتعامل مع انتشار الكورونا بكل حزم وفاعلية، فعملت على المساواة بين الوافد والمواطن في تقديم الرعاية الصحية لكلاهما.

بالإضافة إلى أنها وضعت في عين الاعتبار أن ليس كل شركات التأمين الصحي تقوم بتغطية تكاليف التحاليل والدواء الخاص بالكورونا، بل بعضًا من الشركات تغطي بنسبة 75% من القيمة.

والبعض الآخر لا يعترف بحالات الاشتباه، والأفراد هناك منهم من لا يستطيع تحمل التكاليف مهما كانت قيمتها، لذلك قامت بالتصريح حول مجانية كل ما يخص فيروس كورونا من رعاية وعناية طبية. 

هناك بعض الحالات تستدعي رعاية فائقة مثل اللذين يحتاجون إلى وضعهم على أجهزة التنفس، أو التنويم في غرف الإفاقة ومتابعة القلب، وإذابة الجلطات المتكونة في المخ والرئة والقلب، والقصور في الكلى والكبد.

وهنا يجب على التأمين والمستشفيات عدم التقاعس في تقديم الرعاية الكاملة، ويحتاجون إلى أجهزة متطورة وحديثة.

من الأمور التي واجهها التأمين الطبي في الإمارات هي خطورة العدوى وعدم المجازفة بكبار السن، فعملت على توجيه كثير الخدمات الطبية والصحية إلى المنازل ومقر السكن.

وذلك حتى يتم الحد من العدوى، كما عملت على توفير علاج الضغط والسكر باستمرار لكبار السن دون الحاجة للتوجه للعيادات لتجديد العلاج بشكل دوري، وذلك لعدم مخالطة الأشخاص الذين قد يحملون المرض. 

خطوات الوقاية الصحية مع التأمين 

  • يعمل التأمين على توفير الوقاية لعملائه، فقام بتحويل كثير من الخدمات الورقية والتي تحتاج إلى حضور شخصي مثل تجديد التأمين والشكوى وشراء بوليصة تأمين جديدة إلى الكترونية اونلاين.
    وذلك للحد من الاختلاط الممنوع، كما تقوم بوضع جدول للعملاء والمراجعين وتحديد مواعيد مخصصة للأفراد وذلك لعدم تكدس المراجعين في مكتب التأمين.
  • التأمين يوفر خصومات لحاملي كارت التأمين، وذلك حتى يتسنى الجميع التمتع بزيارة العيادات المختلفة، والتأكد من خلو الجسم من فيروس كورونا. 
  • بإمكانك طلب الموافقة أونلاين والخدمة العلاجية المنزلية وفي السيارة أيضًا في أي وقت على الرحب والسعة، وذلك لمزيد من التباعد الاجتماعي، وحرصًا من شركات التأمين الصحي على تفعيل ذلك وعدم انتشار المرض بين المخالطين. 

التأمين والاستراتيجية الاقتصادية لمواجهة كورونا 

  1. طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة الاتحاد والتعاون مع شركات التأمين الصحي، حيث يعملان في اطار واحد للحد من انتشار فيروس كورونا.
    عن طريق حث الأفراد على تجديد التأمين بأسعار أرخص، وتغيير قائمة أسعار الخدمات بحيث تتماشى مع الأزمة الصحية العالمية، وذلك حتى يتمكن الجميع من التغطية التأمينية بأسعار زهيدة. 
  2. هناك العديد من الدول التي ساهمت في تحمل جزء من التكاليف المادية وتركت الباقي عبء على الفرد،  وكان هذا غير منصف للأفراد الغير قادرين، فكان توجه دولة الإمارات لإعانة الجميع على تخطي ذلك. 
  3. تم تخصيص ميزانية كبيرة للإنفاق على هذا، تخطت 69 مليار دولار، من قبل الحكومة الإماراتية، ودعمت ذلك هيئة الصحة في دبي

نصائح التأمين للحامل 

  • تجنبي الخروج من المنزل بكثرة، وعند الخروج امتنعي عن ملامسة الأسطح، ويجب تطهير اليدين على الفور. 
  • المداومة على الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام اليومي، وغسل اليدين والوجه على مدار اليوم وتعقيمها. 
  • تناول فيتامين c والعناصر الغذائية التي تحتوي عليه، لرفع المناعة، مع تناول الخضار والفاكهة الطازج، والمكملات الغذائية. 
  • استشارة الطبيب عن صحتك وصحة جنينك، وزيارته بشكل دوري، وذلك للاطمئنان. 
  • تجنبي على قدر المستطاع مخالطة المصابين بأعراض نزلات البرد والأنفلونزا. 
  • عدم ملامسة اليدين للوجه والفم، تناول الطعام بالملعقة أو الشوكة والبعد عن تناول الطعام مباشر باليد قبل غسلها. 
  • من المهم جدًا شرب الماء 3 لتر بشكل يومي، والعصير الطازج والسوائل الدافئة. 

انتهينا من موضوعنا التفصيلي عن التأمين الصحي والكورونا، يجب أن يتم الوقاية من ذلك المرض لحين الحصول على اللقاح الذي أصبح متوفر في معظم الدول العربية، نتمنى السلامة الصحية والجسدية للجميع دمتم بخير.

اقرأ أيضًا:

افضل شركات التأمين في أبوظبي التأمين على الصحة وشروطه

شركات التأمين الصحي في دبي ومميزات وعيوب كلًا منهم وطرق التواصل معهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى